Facebook

المشاريع القادمة

برنامج زمالة رواد الأعمال
تم تصميم برنامج زمالة رواد الأعمال لجسر فجوة المهارات بين الفئة العمرية من سن 18-30 عاماً، والذين يتطلعون إلى استكشاف الفرص الريادية المتاحة، وإطلاق الشركات الناشئة، وتوسيع الأعمال التجارية في فلسطين. فيتألف البرنامج من دورتين دراسيتين، تمتد كل دورة لأربعة أشهر، وستضم كل دورة 40 مشاركاً.

سيشمل الجزء الأول من البرنامج والذي مدته شهر ورش عمل، وإقامة حصص لطلبة الماجستير حول تدريس مهارات العمل ومجموعة من الموضوعات المتعلقة بريادة الأعمال وقطاع التكنولوجيا. أما الجزء الثاني من البرنامج فيشمل عضوية في حاضنة كونكت مدتها ثلاثة أشهر، تهدف هذه العضوية إلى استكمال ورش العمل المقدمة خلال الشهر الأول من البرنامج وتعزيزها. بالإضافة لمنح منتسبي البرنامج فرصة الانضمام إلى النظام الإيكولوجي التعاوني لأصحاب المشاريع وأصحاب الأعمال الحرة في مساحة عمل مجهزة بالكامل لدعم تطوير أعمال جديدة.

 

الحدائق النباتية
إيمانا بدور الحدائق النباتية في صون التنوع الحيوي النباتي وحماية البيئة، من المقرر إنشاء حدائق نباتية تضم مجموعة كبيرة من أنواع نباتية مختلفة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأنواع النادرة، وستشتمل الحديقة على دفيئات زراعية.  بحيث تكون الحديقة مكاناً يتيح للناس إمكانية التعرف على النباتات، والمساهمة في توعية الزوار بأهميتها، فضلاً عن كونها منطقة استرخاء يقصدها الزوار للاستمتاع بمحيط روابي الفريد من نوعه.

 

حديقة الحيوانات
ستضم حديقة الحيوانات في روابي مجموعة من الحيوانات الأليفة التي يمكن الاقتراب منها وإطعامها، مثل الماعز، الأرانب، الخِراف، المهور (الخيول الصغيرة)، الطاووس، الخنازير الغينية، والحمير. تهدف حديقة الحيوانات الأليفة إلى تعريف الأطفال بأنواع الحيوانات المختلفة. وستشمل مرافق الحديقة عيادة بيطرية مجهزة تجهيزاً كاملاً، بحيث توفر الرعاية الشاملة للحيوانات، بالإضافة الى الحيوانات الأليفة الخاصة بالسكان والمجتمعات المحلية.

 

مركز تعليمي
ستنشئ مؤسسة روابي قريباً مركزاً تعليمياً تكنولوجياً عاماً يهدف إلى تعزيز الثقافة التكنولوجية وتشجيع القراءة والكتابة والدراسة الخاصة. سيوفر المركز للجمهور حواسيب مزودة بأحدث البرامج الحاسوبية. وسيعقد المركز دورات تعليمية لمختلف الأعمار في مواضيع مختلفة مثل دورات في استخدام الحاسوب واللغات الحاسوبية. وسيضم المركز مكتبة عامة تتيح للمقيمين والزوار في روابي قراءة مجموعة واسعة من الكتب الفلسطينية والدولية مجانا. وقد بدأت العديد من المكتبات والمراكز المحلية والدولية بالتبرع بالكتب.

كما سيقيم المركز برامج تعليمية تدعم المواد المدرسية من خلال استغلال فارق الوقت بين إنهاء الطلاب لدوامهم المدرسي وإنهاء الأمهات الموظفات لدوام العمل، لتعقد الدورات في فترة ما بعد الدوام المدرسي لمساندة الأمهات الموظفات والتقليل من العبء التدريسي عليهن، حيث ستتضمن هذه البرامج نادياً  يدعى "ستيم"، وهو نادي لمواضيع العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات والذي من شأنه أن يعزز من تعليم هذه المواد، بناء على الطلب المتزايد على الخبراء في هذه المجالات والمنعكس من قيام العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم بزيادة الدعم المخصص لمثل هذه النوادي من أجل إعداد الشباب وتأهيلهم لاستغلال الفرص المستقبلية وخفض معدل البطالة. لن يقتصر المركز على نادي "ستيم"، بل سيقوم بتشكيل نوادي الكتاب، وبرامج الدعم المهني وبرنامج لقراءة قصة أسبوعية للأطفال.