Facebook

المخطط الهيكلي التفصيلي

المخطط الهيكلي التفصيلي

المخطط الهيكلي التفصيلي

تعد روابي المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى التي يتم انشاؤها وفقاً لمخطط هيكلي تفصيلي ينظم مراحل البناء ويغطي جميع جوانب المشروع لضمان تكامل المقومات والعناصر المختلفة للمدينة.

ومن منطلق حرص شركة بيتي للاستثمار العقاري على ارساء اسس المدينة العصرية الجديدة، تم الاسترشاد بالتجارب المحلية والعالمية الناجحة في عملية تخطيط روابي، مما يجعل من المدينة نموذجاً يحتذى به في مجال التطوير العمراني في فلسطين، وستتجدد رؤية روابي من خلال تشكيل شراكة فريدة من نوعها بين القطاعين العام والخاص متمثلين بالشركة المطورة بيتي، والسلطة الفلسطينية.

قام معماريون ومهندسون من شركة ايكوم ( AECOM) العالمية المرموقة بتصميم مخطط مدينة روابي بالتعاون مع خبراء محليين من جامعتي النجاح الوطنية وبيرزيت والسلطة الفلسطينية التي قدمت بدورها الاستشارات اللازمة في هذا الصدد. ويجمع المخطط بين مبادئ التصميم النموذجي، الاستراتيجيات البيئية المستدامة، والخصائص المعمارية المتناغمة بهدف الخروج بأفضل النتائج لتحقيق أحلام المواطنين بالسكن في مدينة عصرية تحمل الطابع المحلي وتتميز بالحداثة.

المحلات التجارية

مجموعة واسعة من المحلات التجارية في مركز المدينة بالاضافة الى المتاجر الصغيرة المتفرقة التي تنتشر بين احياء المدينة الامر الذي يسهل على السكان الوصول الى السلع الاساسية.

المحلات التجارية

محلات التجزئة

مركز مدينة روابي يشكل قلب المدينة؛ كمركز متعدد الاستخدامات حيث انه يتضمن محلات التجزئة، والأعمال التجارية والاستخدامات السكنية، فضلا عن السينما والفندق وميزات الترفيه الأخرى.

محلات التجزئة

أحياء سكنية

تتكون مدينة روابي من ثلاث وعشرون حيا سكنيا، تضم نماذج سكنية مختلفة تلبي أفضليات واحتياجات السكان في المستقبل

 أحياء سكنية

الفلل

ستخدم السكان الذين يبحثون عن الفخامة والخصوصية والمناظر الخلابة التي لانهاية لها.

الفلل

المدارس الاساسية والاعدادية

المدارس الاساسية والاعدادية التي ستوفر مستوى تعليمي رفيع يزرع قيم العمل الجاد والالتزام بالدراسة في نفوس الجيل الصاعد منذ نعومة اظفارهم.

المدارس الاساسية والاعدادية

الأماكن الترفيهية

المتنزهات هي جزء أساسي من حياة الإنسان، فروابي ستكون أفضل مكان للشباب والأسرة للاستمتاع بالطبيعة وبالإضافة إلى المسرح في الهواء الطلق.

الأماكن الترفيهية

المرافق العامة

تتوزع خدمات حديثة وعالية الجودة للسكان المدينة بالإضافة إلى سكان القرى والمناطق المجاورة.

 المرافق العامة

الشوارع

الشوارع الداخلية في المدينة

الشوارع

المناطق الخضراء

تعم مدينة روابي المساحات الخضراء، والتي تتوفر على شكل حدائق ومتنزهات خضراء واسعة. وقد تم مراعاة عند تخطيط معالم المدينة أن تتاح الفرصة لسكانها للاستمتاع بجمال الطبيعة مع عائلاتهم، واستغلال وسائل الاستجمام المتوفرة

المناطق الخضراء

مواقف خاصة للسيارات

تمنح زوار المناطق الترفيهية مكان آمن لسياراتهم بينما يستمتعون بحضور الحفلات الموسيقية والتمتع بالطبيعة.

مواقف خاصة للسيارات

المرافق السياحية

الجمال الطبيعي والخدمات الراقية والمرافق في روابي ستكون عوامل هامة لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

المرافق السياحية

الصحة

الصحة

قيد الانشاء

قيد الانشاء

رؤية واقعية

لقد تم اعداد وانجاز المخطط الهيكلي التفصيلي من قبل فريق من المهندسين والمعماريين من شركة AECOM العالمية المشهورة، بالتعاون مع خبراء محليين من جامعتي النجاح الوطنية وبيرزيت، وبالتشاور مع السلطة الوطنية الفلسطينية، بحيث تم دمج التخطيط الحضري المثالي ومبادئ التصميم والممارسات البيئية المستدامة، مع مراعاة المعالم المعمارية، وتوفير المناطق العامة، وسهولة الوصول اليها، كما يوفر المحطط الهيكلي التفصيلي اطاراً واضحاً وشاملاً لتصاميم المرحلة التطويرية المستقبلية لروابي من قبل القطاع الخاص والسلطة الوطنية الفلسطينية والدول المانحة.

رؤية واقعية