Facebook

السكن في روابي

  • توفر روابي بيئة جذابة للعيش والنمو
  • تجمع مدينة روابي بين ثقافات مناطق فلسطين المختلفة
  • شعار مدينة روابي الأساسي

روابي المدينة الجديدة للفلسطينيين والتي توفر حياة كاملة متكاملة لساكنيها تحقيقا لشعارها الأساسي "سكن، عمل، حياة"، إذ تستطيع أن تمتلك منزل أحلامك بأسعار معقولة، كما توفر روابي بيئة مالية جذابة وحديثة ومريحة للعيش والعمل والنمو.

بمجرد الانتهاء من البناء، ستضم مدينة روابي أكثر من 5,000 وحدة سكنية، ومركز تجاري مجهز بالبنوك ومحلات الأزياء والمطاعم والمقاهي والمرافق الطبية والمكاتب والفنادق والسينما، هذا بالإضافة إلى الخدمات العامة والمدارس ودور العبادة والمساحات الخضراء والمناطق الترفيهية، فهي مدينة كاملة متكاملة توفر لساكنيها حياة أسرية مثالية.

الشقق

المنازل في روابي متنوعة لتناسب احتياجات ومتطلبات كافة الأفراد، حيث يستطيع الشخص المستقل أو الأزواج الحديثة أن يعثروا على شقة صغيرة تناسبهم بمساحة  92 متراً مربعاً، والعائلات التي تحتاج إلى مساحة أكبر قليلا يمكنها العثور على منازل تصل مساحتها إلى 227 متراً مربعاً مع 2 أو 3 أو 4 غرف نوم، كما يتوفر عدد محدود من الشقق الكبيرة والدوبلكس تصل إلى 340 متراً مربعاً و411 متراً، وبالطبع فإن أسعار الشقق تختلف باختلاف المساحة والموقع والإطلالة.

وما يميز شقق روابي هو التنوع الكبير في تصميم المنازل، إذ تتوفر مجموعة واسعة من التشطيبات والبلاط والأجهزة والمطابخ بجودة عالية جدا، والمشتري  قادر على اختيار ما يناسبه، سواء من بين الخيارات المقترحة، أو اختيار تصميم جديد وفقا لذوقهم.
وتنقسم المناطق السكنية في روابي إلى 22 حياً، ولكل منها جمالية خاصة بها. 

وأكثر ما يميز هذه الأحياء، احتوائها على المرافق الحديثة التالية:

  • مواقف سيارات واسعة وآمنة، ومضاءة بشكل ممتاز، مع إمكانية الوصول إلى المصعد.
  • ملاعب مجاورة.
  • أرصفة واسعة ومسارات للمشي الخارجي.
  • حدائق للتنزه ومناطق خضراء.
  • متاجر صغيرة مثل سوبر ماركت، وصيدلية، ودراي كلين.

وقد تم التفكير بعناية في البنية التحتية السكنية والتجارية التي تدعم روابي، ليس فقط من حيث تقديم الخدمات بكفاءة، ولكن أيضا من حيث منع التلوث البصري، إذ تم التخلص تماما من خزانات المياه على الأسطح، بالإضافة إلى كافة الأسلاك أو العمدان التي تسبب تلوث بصري، حيث تم إنشاء بنية تحتية كاملة لخطوط الهاتف والكهرباء والغاز، والهدف الأساسي من ذلك هو توفير السلامة.

 كما تم تصميم كل مبنى لتحمل الزلازل (تصل إلى 6 درجات على مقياس ريختر) ويرتبط نظام روابي الأول المستجيب لمركز القيادة والسيطرة المركزية حيث يعمل النظام على أن يتم وقف وبدء تدفق الغاز والمياه والكهرباء إلى أي المناطق التي تعاني تسرب أو انقطاع.