Facebook

اتحاد الملاك

  • للمرة الأولى في فلسطين يتم تشكيل اتحاد الملاك في مدينة روابي

روابي أول مدينة فلسطينية تخطط وبشكل كامل لكافة مناحي الحياة لتوفر لساكنيها بيئة حضارية، وذلك ضمن أعلى المعايير التي تجعل منها نموذجا يحتذى به، ويتم الحفاظ على ذلك من قبل أهم مكونات المدينة وهم سكناها، ويتجسد ذلك من خلال الممارسات والسلوكيات التي من شأنها ضمان جودة الحياة لهم ولأولادهم. وللمرة الأولى في فلسطين يتم تشكيل "اتحاد الملاك" في كل حي من أحياء مدينة روابي، حيث يتولى السكان انتخاب أعضاء الاتحاد وتأسيسه ليعتني بجميع المرافق المشتركة داخل الأحياء.

اتحاد الملاك يشكل النواة الأساسية ليس فقط لضمان بيئة نظيفة وصحية وديمقراطية في المدينة، بل أيضا لتوطيد العلاقات الاجتماعية بين السكان أمام بلدية روابي والجهات الحكومية الفلسطينية من خلال التنسيق في جميع شؤون الأحياء التي يشار إليها في النظام الداخلي الخاص باتحاد الملاك.

يتألف اتحاد الملاك من جميع ملاك الوحدات (الشقق) في كل حي، حيث يقومون بانتخاب مجلس إدارة خاص بالاتحاد، والذي من مهامه تولي القيام بتنفيذ قرارات الاتحاد، ومن واجباته صيانة كافة الأجزاء المشتركة في العمارة والحي، بما في ذلك المظهر الخارجي للبناء ومواقف السيارات والمناطق الخضراء والملاعب وكافة المرافق العامة التابعة لكل حي. 

ويكون ذلك عبر التعاقد مع شركات متخصصة لتنفيذ أعمال إدارة الأجزاء المشتركة من صيانة وتصليح وإجراء التحسينات، كما ويعمل الاتحاد كنقطة وصل بين المالكين والجهات الرسمية، بما في ذلك بلدية روابي لتسهيل الأمور الرسمية على السكان.

أما على الصعيد الاجتماعي، فمن واجب اتحاد الملاك لكل حي العمل على تجسيد التواصل الاجتماعي عبر خلق فعاليات من شأنها بلورة الألفة بين السكان وتعزيز العلاقات الإنسانية، الأمر الذي سيعود بالنفع على الحي ككل وستتجسد الثقافة الفلسطينية والتي تؤكد على أهمية العلاقات الاجتماعية بين سكان الحي الواحد.