رام الله - خاص الاقتصادي - بتصاميمها المعمارية الحديثة، وأرصفتها المبلطة بتصاميم إبداعية، وبأحجارها العتيقة وطبيعتها الخضراء المتمثلة بأشجار اللوز والزيتون والأزهار البرية التي تنثر ألوانها في جنبات الطرقات وبين الاحياء، تحمل مدينة روابي مشهدا لبيئة متطورة تجسد التراث والهوية الفلسطينية، ابتداءً من حجارتها ذات الطابع القديم ببيوتها وشوراعها، الى التنظيم والابتعاد عن العشوائية، والمنظر الجمالي.

 

ولعلّ أكثر ما يريح الزائر للمدينة، أنه لا يشــعر أن البناء العمراني على حساب الطبيعة، بل تصنف روابي وبامتياز كمدينة صديقة للطبيعة والإنسان، اضافة الى نمط الحياة المميز.

 

اقرأ ايضا : نتنياهو سيخصم من أموال ضرائب فلسطين بسبب طائرات ورقية.. كيف؟

 

 وتتميز روابي بأنها مدينة متكاملة لا مثيل لها تتضمن كافة متطلبات الحياة من مدرسة نموذجية، محال عالمية للتسوق بخصومات دائمة ومميزة، ومراكز ترفيه خارجية.

وأبرز ما يميز مدينة روابي كذلك، المركز التجاري الأحدث والأكبر في فلسطين - كيو سنتر ، عاكسا في تصميمه نمط الأسواق الفلسطينية القديمة بلمسات حديثة، ومزوداً بتقنيات تكنولوجية عصرية.

 

ويشتهر كيو سنتر بمركز التسوق الذي يضم نحو أكثر من 80 علامة تجارية من كافة المنتجات كالملابس والاحذية ومواد التجميل والعاب الاطفال، وتشمل العلامات التجارية: guess، aramni، polo، kalvin klein diesel mickael، kors levi's،american eagle، وغيرها العديد.

 

وتضم روابي مجموعة مميزة من المطاعم وهي shishapresso، وسيروتيه كافيه المستوحى من الأجواء الفرنسية، وأرمان، وليلك.

 

كذلك، تتضمن مدينة روابي ملاهي داخلية للكبار والصغار "Fun Factory"، ومساحات عديدة من المكاتب لاستقبال العديد من الشركات، اضافة الى مساحات واسعة للاحتفال بمختلف المناسبات، ومساحات أخرى مخصصة للراحة والعناية بالأطفال.

 

وبالنسبة لشقق المدينة، فتتميز بحداثتها وابتعادها عن النمط التقليدي، كما أن لكل بيت تصميم رائع يختلف عن البيوت الأخرى مما يجعله مميز، وكل حي يوفر لساكنيه مواقف للسيارات تحت البنايات، ولضيوفهم مواقف في أماكن خاصة.

 

ليس هذا وحسب، حيث بإمكان زوار المدينة وساكنيها القيام بالعديد من المغامرات الرائعة كالسيارات الجبلية والقفز بالحبل والترويح عن النفس عند الذهاب الى السينما أو القيام بحفلات الشواء بين أحضان الطبيعة، إضافة الى وجود المدرج الكبير الذي يحتضن مسرحه والذي أصبح من المعالم الحضارية الجديدة بتصميمه وطرازه، فالزائر له يستنبط نمط الحضارات القديمة والتي تركت مدرجات قائمة حتى تاريخنا، وغنّى فيه العديد من المغنيين العرب مثل محمد عساف وعمر العبدللات. 

 

والجدير بالذكر، أن مدينة روابي تقع على بعد 9 كم شمال مدينة رام الله وحوالي 4 كم شمال بلدة بيرزيت، وتفصل المدينة مسافة 25 كيلومترا عن جامعة القدس في مدينة القدس جنوبا، والمسافة ذاتها عن جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس إلى الشمال، ويمتد الخط الساحلي الشرقي للبحر المتوسط غرباً عبر الأفق على مسافة 40 كيلومترا من المدينة بينما تبعد عن العاصمة الأردنية عمان 70 كيلومترا إلى الشرق.

 

للاطلاع على الخبر عبر الموقع الذي قام بنشره، الرجاء الضغط هنا