Facebook

الأخبار

من المقرر أن تبدأ الحياة في مدينة "روابي" قرب رام الله منتصف حزيران القادم حيث يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الاعمال لتوفير كافة الخدمات اللازمة بعدما تم حل الاشكالية الخاصة بمد المياه للمدينة مؤخراً.

وقال بشار المصري، رئيس مجلس ادارة شركة "بيتي" للتطوير العقاري، المطور لمدينة روابي، إن العائلات التي اختارت سكناً في "روابي" ستبدأ حياتها في المدينة منتصف الشهر المقبل. واضاف رجل الاعمال الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ "فلسطين 24" انه جرى خلال شهر ايار الحالي تسليم عدد من الشق الجاهزة لأصحابها.

"وحسبما كان مخططاً، بعد حل مشكلة المياه في المدينة تم المباشرة بتسليم الشقق لأصحابها لتبدأ الحياة في المدينة" حسب المصري.

ولفت إلى أن "الشقق في حيي رقم (1+2) قد بيعت بالكامل تقريباً، حيث انه تم بيع 650 شقة فيها، فيما بقي 20 منها قيد البيع".

 

وبخصوص حي رقم (3) فقد تم بيع 280 شقة منه بواقع الثلث، يقول المصري الذي اوضح ان العمل جار على قدم وساق في المدينة لاتمامها كما هو مخطط لها تماما. وذكر رجل الأعمال الفلسطيني أن تأخر حـل مـشكلة المـياه في المدينة تسبب بعرقلة بعض الخدمات العامة والتي قد تتأخر قليلا، علما أن طواقم العمل في روابي وبلديتها اوجدت بدائل لأي خدمة ستتأخر. وعلى سبيل المثال، يضيف المصري، ستتأخر المدارس قليلا، لكنه طمأن المواطنين الى انه جرى الترتيب مع المدارس في قرية بير زيت القريبة من أجل استيعاب طلبة "روابي لفترة وجيزة، كما تم تأمين حافلات لنقل الطلبة ريثما يتم افتتاح مدارس المدينة.

 

 

هذا وتوقع المصري أن يصار إلى بناء مدن اخرى على غرار روابي، قائلا "لدي معلومات ان هناك جهات فلسطينية بدأت بالعمل على بناء مدينة اخرى على غرار روابي" لافتا إلى ان هذه الجهات هي فلسطينية وهي صاحبة الفكرة وربما ستستعين برأسمال خارجي.

وشدد المصري على اهمية جلب الاستثمارات الخارجية، مشيرا إلى ان ذلك يحد من معدلات البطالة وسيكون هناك محفزات لرأس المال الفلسطيني في المهجر، وكذلك لرأس المال الخارجي أن يستثمر ويعمل ويحقق أرباحا في السوق الفلسطينية.

 

وعلى صعيد الاستثمارات الاخرى قال المصري إن مجموعة "مسار" لديها استثمارات كبيرة ومتعددة في فلسطين، سواء كان على الصعيد التكنولوجي او الزراعي او الصناعي والمالي، كما أن صندوق سراج الاستثماري يعمل باستثمارات تصل إلى 90 مليون دولار، وصندوق سراج 2 يعمل بحوالي 200 مليون دولار.

للاطلاع على الخبر عبر الموقع الذي قام بنشره، الرجاء الضغط هنا

 
 

اقرأ المزيد