روابي – وطن – بدر أبو نجم: بمشاركة أكثرِ من 200 متسابق من مختلف الفئات العمرية ولكلا الجنسين، أُقيم النشاط الرياضي لسباق الدراجات الهوائية و الذي احتضنته مدينة روابي أمس "الجمعة" في يوم العطلة الاسبوعية، والهادف لتكريس الرياضة كثقافة دائمة ونمط حياة مستمر.

 

وقال يزن عبد الهادي من قسم العلاقات العامة والفعاليات في مدينة روابي، لوطن :" إن ماراثون الدراجات الهوائية يندرج تحت شهر الرياضة الذي ينظم في مدينة روابي، ويضم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية".

 

وأوضح عبد الهادي، أن الهدف من هذه الفعالية هو أن تكون الرياضة نمط حياة مفيدة وصحية، وهذا ما توضع في أولويات مدينة روابي.

 

وأضاف: "لاقت الفعالية إقبال كبير من قبل المتسابقين والعائلات، والتي شارك فيها كافة الفئات العمرية من كبار وصغار". مشيراً بأن ما ميز الفعالية هو مشاركة المتسابقين من كافة أنحاء فلسطين.

 

وأوضح رئيس الهيئة الإدارية لجمعية فلسطين الرياضة والحياة، سامح المصري، لوطن، أن هذا النشاط أقيم من أجل توعية الناس لأهمية الرياضة في المجتمع الفلسطيني، لافتاً أن هذا النشاط أيضاً يندرج ضمن الشهر الرياضي الذي تقيمه مدينة روابي.

 

وأشار المصري إلى أجواء الماراثون الذي ساده الحماس والمنافسة الرياضية، من كافة الفئات العمرية، حيث تضمن الشهر الرياضي الكثير من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية التي رافقت وجود العائلات في المدينة.

 

وتُوج المتسابقين الفائزين في الماراثون في نهاية السباق، بالميداليات والجوائز بالمراكز المختلفة وسط حضور لافت واجواءٌ عمتها السعادة والبهجة بهذا العرس الرياضي.

 

وتضمن الماراثون، نوعين من السباق لكي يتواءم مع المتسابقين من مختلف الأعمار، وذلك على نحوِ مسارٍ خاص بالأطفال تحت سن 12 عام، ومسار خاص من عمر 12 عام فما دون.

 

فيما سبق الماراثون فعاليات متنوعة للأطفال، وخُتم بأمسية غنائية لفرقة الإنس والجام.

 

 

للاطلاع على الخبر عبر الموقع الذي قام بنشره، الرجاء الضغط هنا