رام الله – شارك أكثر من 170 طالباً وطالبة من الصفوف العليا ومدرسيهم من مدارس المستقبل في رام الله، برحلة مدرسية زاروا خلالها موقع بناء مدينة روابي وتعرفوا على مفهوم المدن النموذجية والجوانب الإجتماعية والإقتصادية والبيئية المترتبة على التخطيط المسبق للمدن لضمان إستدامتها وازدهارها.

 

وقبل الإنطلاق إلى موقع المدينة، إستمع الطلاب إلى شرحٍ حول مدينة روابي، وعن موقعها والبيئة المحيطة بها وما ستوفره من خدماتٍ وإمتيازاتٍ لسكانها ولسكان القرى والبلدات المجاورة، كما تعرفوا على ما ستضمه روابي من مرافق تعليمية وثقافية وفنية وتجارية . 

 

وقد عبر العديد من الطلبة عما يجول في خواطرهم حول ما يتمنون أن يجدوه في مدينة روابي مستقبلاً، فالبعض أراد مختبرات علمية في مدارس المدينة، وبعضٌ اّخر أراد أن يرى المسابح والملاعب والمراكز التجارية، فيما أراد اّخرون أماكن للتزلج على الجليد وغيرها من المرافق الترفيهية. 


وقد عبرت مديرة المدرسة مية الكفري عن سعادتها بهذه الزيارة وشكرت القائمين على تطوير مدينة روابي، مصرحةً بأنها ستتيح الفرصة أمام الطلبة للمشاركة في مسابقة للخروج بأفضل عمل إبداعي بما في ذلك كتابة الشعر، المقالات، أو الرسم للتعبير عن رؤيتهم المستقبلية لمدينة روابي ولتحفيزهم وتشجعيهم على الإبداع. 

 

وتعد روابي المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى أكبر مشروع أطلقه القطاع الخاص في فلسطين. ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكان مدينة روابي 25,000 نسمة عند إكتمال مراحل البناء الأولى بينما سيصل عدد سكانها إلى 40,000 نسمة لدى إكتمال البناء في الحدود التنظيمية للمدينة، وستوفر روابي التي تبلغ كلفة إنشائها ما يزيد عن 800 مليون دولار أمريكي أكثر من 5,000 وحدة سكنية بأسعار ميسرة، لتساهم في حل أزمة السكن في فلسطين.