نظم نادي الصحافة بالقدس بالتعاون مع مقهى الكتاب الثقافي التابع للمكتبة العلمية جولة استطلاعية على مدينة الروابي، 

حيث كان في استقبال الوفد الصحفي المقدسي، رجل الأعمال بشار المصري رئيس مجلس إدارة شركة مسار العالمية وصاحب الرؤيا لمدينة " روابي"، وربــى عبد الهادي المديرة التنفيذية للاتصال والإعلام، ونسرين شاهين المديرة التنفيذية لمؤسسة روابي.

عرض شامل عن روابي
واطلع الوفد خلال الزيارة على الأعمال التي يجري تنفيذها على قدم وساق في المدينة، وما حققته من إنجازات منذ بداية أعمال البناء حتى الآن، وكما استمع الوفد الى شرح مفصل عن مدينة روابي، وعن مخططاتها، والهدف الذي أنشئت من أجله، والمتمثل في توفير آلاف الوحدات السكنية للأسر الفلسطينية من كافة الشرائح المجتمعية.
كما اشتملت الزيارة على عرض شامل عن المرافق التي ستحتويها روابي مستقبلاً ومن بينها مركز المدينة والذي سيضم محلات تجارية ومطاعم ومصارف وغيرها من المرافق الأساسية التي ستلبي طموحات سكان المدينة المستقبليين، كذلك فقد اطلع الوفد على تصاميم المناطق السكنية، وعلى سير الأعمال في المنطقة الصناعية التي باشرت في بنائها طواقم الشركة من أجل رفد عملية البناء المستمرة في المدينة بالمواد الخام الضرورية.

الأثر الاقتصادي
هذا وجرى الحديث عن الآثار الاقتصادية المترتبة عن إقامة أكبر مشروع عقاري في فلسطين من حيث استفادة القرى والبلدات المجاورة بشكل خاص، إلى جانب عوائده الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام، بحيث سيوفر المشروع من 8000 - 10000 فرصة عمل خلال مرحلة البناء و 3000 - 5000 فرصة عمل أثناء السكن في مدينة روابي.
كما وتم التطرق الى الحجم الهائل للمواد الخام التي تتطلبها المدينة وهذا ما يميزها بأكبر مشروع عمراني من حيث عدد الشبابيك والأبواب والحجر والمصاعد، وهذا مؤشر ودليل على إمكانيات المشروع وتأثيره على الاقتصاد الوطني .

مؤسسة روابي 
تعتبر مؤسسة غير ربحية تقوم بتنفيذ سلسة من البرامج والمبادرات الخلاقة التي من شأنها دعم أسس الحياة المدنية بجوانبها المختلفة، وخلق فرص عمل دائمة، لتصبح روابي مثالاً يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة اقتصادياً، تعليمياً، بيئياً وثقافيا و تعنى بجلب الدعم اللازم للمناحي التعليمية، الفنية والثقافية في المدينة .
جولة في أحياء المدينة 
واصطحب بشار المصري الوفد الصحفي في جولة سريعة على أهم مرافق المدينة، من مصنع حجر و مصنع الباطون ليشاهدوا عظمة البناء من خلال المجسمات الفنية المصممة بطريقة مذهلة وجميلة و متقنة، وروح العمل الخلاق.

للاطلاع على الخبر عبر الموقع الذي قام بنشره، الرجاء الضغط هنا