روابي؛ 27 نيسان 2011- زار وفد من محافظة نابلس اليوم موقع بناء مدينة روابي- المدينة الفلسطينية النموذجية الأولى - واطلعوا على سير الأعمال في المدينة التي يجري تطويرها بسواعد فلسطينية.

 

وقد ترأس الوفد الزائر عطوفة محافظ محافظة نابلس السيد جبرين البكري، وبحضور السيد سرحان دويكات عضو المجلس الثوري لحركة فتح وممثلين عن لجنة العلاقات العامة في مؤسسات محافظة نابلس، وكان في استقبال الوفد الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري السيد بشار مصري وعدد من أفراد طاقم الشركة.

 

واطلع الوفد خلال الزيارة على الأعمال التي يجري تنفيذها على قدم وساق في المدينة، وما حققته من إنجازات منذ بداية أعمال البناء حتى الآن. كما استمع الوفد الى شرح مفصل عن مدينة روابي، وعن مخططاتها، والهدف الذي أنشئت من أجله، والمتمثل في توفير آلاف الوحدات السكنية للأسر الفلسطينية من كافة الشرائح المجتمعية.

 

كما اشتملت الزيارة على عرض شامل عن المرافق التي ستحتويها روابي مستقبلاً ومن بينها مركز المدينة والذي سيضم محلات تجارية ومطاعم ومصارف وغيرها من المرافق الأساسية التي ستلبي طموحات سكان المدينة المستقبليين، كذلك فقد اطلع الوفد على تصاميم المناطق السكنية، وعلى سير الأعمال في المنطقة الصناعية التي باشرت في بنائها طواقم الشركة من أجل رفد عملية البناء المستمرة في المدينة بالمواد الخام الضرورية.

 

هذا وجرى الحديث عن الآثار الاقتصادية المترتبة عن إقامة أكبر مشروع عقاري في فلسطين من حيث استفادة القرى والبلدات المجاورة بشكل خاص، إلى جانب عوائده الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

 

وفي ختام الزيارة، أشار عطوفة محافظ نابلس إلى "أن ما تمثله روابي أمر يفوق التصور، فهي كمدينة فلسطينية نموذجية حديثة تدلل على حرص القطاع الخاص الفلسطيني على تطوير الاقتصاد الوطني وتؤكد على أهمية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية" وتمنى البكري النجاح والتوفيق لجميع القائمين على بناء مدينة روابي.

 

بدوره، أكد السيد سرحان دويكات على "أن مدينة روابي تمثل مفخرة لفلسطين، فهي مشروع يحمل في جعبته رسالة وطنية عامة للكل الفلسطيني، ورسالة خاصة في ظل الظروف الحالية التي نعيشها من صراع مرير مع الاحتلال على الأرض" وأضاف دويكات "مشروع مدينة روابي كامل متكامل يتيح للشعب الفلسطيني الحفاظ على وجوده على أرضه، كما يدلل على الانتصار الذي حققته العقلية الإنسانية على المعوقات الطبيعية، منوهاً الى أن روابي تمثل إنجازا كبيرا وعظيما يسجل للشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه".

 

يشار إلى أن روابي ستوفر أكثر من 5,000 وحدة سكنية قادرة على استيعاب 25,000 نسمة في مراحل البناء الاولى ليصل عددهم عند اكتمالها الى 4,000 نسمة، المئات منهم بدأوا بالفعل بتعبئة نماذج طلبات السكن الموجودة على موقع روابي