مؤسسة روابي
البرامج الحالية
فرص ومجالات التعاون
 
رسالة المؤسسة
أن تصبح روابي مثالاً يحتذى به بتحقيق التنمية المستدامة اقتصادياً، تعليمياً، بيئياً وثقافياً. وذلك من خلال البرامج والمشاريع التي من شأنها خلق فرص عمل دائمة ومؤقتة، وخلق شراكات متينة لتطوير وإنشاء المرافق الثقافية، التعليمية والصحية بما يكفل توفير أفضل بيئة خدماتية لسكان المدينة وزوارها.

سكن
وسط الحدائق والمسطحات الخضراء سيقطن في روابي نحو 40 ألف نسمة مع نهاية مراحل البناء فيها، حيث تقدم النماذج المتميزة من المساكن العصريه، التي تكفل العيش بخصوصية ورفاهية ،ضمن مجمعات سكنية عصرية نابضة بالحياة، ومصممة بما يتلائم مع أساليب الحياة المتنوعة للعائلات والموظفين، بحيث يستمتع السكان بمجموعة من الخدمات المجتمعية الراقية والأنشطة المتوفرة على مقربة منهم، كالمتاجر، المطاعم، المقاهي، مركز التسوق،المتحف، والمدارس.
ولأنّ الإنسان أغلى ما نملك تطمح مؤسسة روابي لتوفير بيئة إجتماعية متطورة تجسد التراث الفلسطيني بتصاميم معمارية حديثة تجمع بين التاريخ الحافل والحاضر المجيد والمستقبل المشرق

عمل
تم تصميم مدينة روابي لتوفر ضمن مجتمعها المتكامل بيئة عمل مثالية، وتقدم خدمات متطورة للشركات والمؤسسات المختلفة. وستوفر عند الانتهاء من إنشائها مساحات تجارية بأنماط وتصاميم معمارية متنوعة، قادرة على خلق 3,000-5,000 فرصة عمل دائمة في قطاعات عدة منها: الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبموقعها الاستراتيجي تعد روابي عنواناً متميزاً وفريداً للشركات والأعمال.

حياة
صممت روابي بمساحاتها الخضراء، وحدائقها الغناء لتحقق حلم كل أسرة فلسطينية بالعيش في بيئة إجتماعية صحية، آمنة، نظيفة، ومتكاملة الخدمات، ترتقي بمفهوم الحياة لدى المواطن إلى مستوى عالٍ من التقدم والإزدهار،حيث يستمتع سكان روابي بمناظر خلابة وإطلالة بانورامية على الساحل، تجمع بين أمان العيش والخدمات الراقية المتميزة في مدينة فلسطينية عصرية.

الأنشطة والمشاريع
برنامج التواصل المجتمعي

تشكل مدينة روابي المشروع الأول من نوعه في فلسطين، مما يستوجب الانخراط مع كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني لاطلاعها على مختلف نواحي المشروع السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والتنموية والبيئية. حيث قامت مؤسسة روابي وبشكل متواصل بتنظيم زيارات تعريفية لشرائح وقطاعات المجتمع المتعددة فشملت الشخصيات السياسية، الأكاديمية، مؤسسات المجتمع المدني، الأحزاب السياسية، رجال الدين، البلديات والمجالس المحلية، محافظي المحافظات الفلسطينية، الأجهزة الأمنية وغيرها من مؤسسات القطاع الخاص والعام المختلفة.

صندوق روابي الاستثماري لدعم المشاريع الريادية الصغيرة

مبادرةُ تهدف إلى مساعدة الرياديين الفلسطينيين على الإرتقاء بمستقبلهم المهني، وممارسة دورٍ فعالٍ ضمن القوى العاملة الفلسطينية، من خلال تمكينهم على إنشاء شركاتهم الخاصة، وتوفير مصدرٍ دائمٍ للدخل لهم ولأُسَرهم، وخلق المزيد من فرص العمل، وذلك من خلال تخصيص صندوق إستثماري دوار للإستثمار في الشركات الناشئة. كما وتتيح هذه المبادرة للمتقدمين وكمرحلة أولى فرصة الانضمام لبرنامجٍ تدريبي مكثف في المهارات الإدارية والريادية تم إعداده لهم بشكل خاص ويتم تنفيذه من قبل المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف.

لجان الأحياء في مدينة روابي

قامت مؤسسة روابي ولأول مرة في فلسطين بتطوير نظام متكامل لتشكيل لجان لأحياء المدينة. حيث يتم انتخاب هذه اللجان من سكان كل حي لتعنى بجميع المرافق والخدمات المشتركة والعامة داخل الحي ولتنظيم شؤون الأحياء بما يضمن الحفاظ على بيئة مريحة، نظيفة وآمنة للسكان. كما وستقوم هذه اللجان فور تشكيلها بتمثيل سكان الحي والتنسيق والتعاون مع بلدية روابي.